البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولللاتصال بنامن نحن
(¯`'•.¸ كـنـتـــــرول الـفـــرســـان ¸.•'´¯) : تــم بفضــل الله تعـالى فتـــح مــوقع قــــ الـفـــرســان ــــوافــل ... قوافل خارجية المهندسين 2 ... انتــظروا منا كل ما هو جـديد ومتمــيز ان شــاء الله تعالى


شاطر | 
 

  اتصالات مع قادة دول عدة لإرسال طائرات إطفاء للتغلب على النيرات المشتعلة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
s.nasd
:: أزهــــ عضـو ــــرى ::
::  أزهــــ   عضـو  ــــرى ::


احترام قوانين المنتدى : 100%
رقم العضوية : 23
عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 17/11/2010
العمر : 34
الموقع : AzHarYonLioN

مُساهمةموضوع: اتصالات مع قادة دول عدة لإرسال طائرات إطفاء للتغلب على النيرات المشتعلة   السبت ديسمبر 04, 2010 11:31 am

اجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ليل السبت اتصالات مع قادة دول عدة لإرسال طائرات إطفاء للتغلب على النيرات المشتعلة في جبل الكرمل. ونقل موقع "هآرتس" عن نتنياهو قوله صباح اليوم: „من الواضح أن المعركة لوقف النيران ستحسم من الجو. أعمل عبر كافة القنوات لجلب المزيد من طائرات الإطفاء بسرعة للمعركة الجوية".
ومن المقرر ان تصل لإسرائيل مساعدات من الولايات المتحدة تشمل مواد اطفاء وطائرتي اطفاء هي الاكبر في العمل بمقدورها تخزين تسعين طناً من مواد مكافحة النيران. كما من المقرر ان تصل طارتين من فرنسا ومن اسبانيا ومروحة من سويسرا.
وقدرت قوات الإطفاء اليوم ان يستغرق اطفاء النيران نحو اسبوع، وأوضحت ان المشكلة الاساسية في مواجهة النيران هي عدم القدرة على الإستعانة بالطائرات في ساعات المساء.
ومن ناحيته، اتصل الرئيس اوباما هاتفيا خلال زيارته المفاجئة لافغانستان بنتانياهو من الطائرة الرئاسية، حسب ما اعلن مساعد مستشار الامن القومي بن رودس خلال مؤتمر صحافي على متن الطائرة الرئاسية.
وقال ان الرئيس كرر العرض الذي كان قدمه مساء الخميس بارسال مصادر "مهمة قدر الامكان" للمشاركة في جهود اخماد الحريق.
وقدإمتنع قائد الشرطة الإسرائيلية، دودي ليفي، مساء اليوم عن التصريح إن كانت النيران اندلعت في جبل الكرمل بفعل مدبر أم ناتجة عن اهمال وتقصير وقال إن الشرطة ستحدد غداً السبب وراء اندلاع النيران(على ما يلاقوا حجه او يلبسوها لحماس كالعاده).
وقال إن الطائرات والطواقم التي ارسلتها عدة دول ساهمت بشكل جدي في محاولة محاصرة النيران لكن لا يمكن الحديث عن سيطرة كاملة على النيران.
بدوره قال قائد قوات الإطفائية والإنقاد، شمعون رومح، مساء اليوم إن طواقم الإطفاء لم تتمكن حتى الآن من السيطرة على النيران، خصوصاً وأن حالة الطقس وسرعة الرياح تساعد على انتشارها في أماكن جديدة، رافضاً تقدير المدة اللازمة للسيطرة على النيران.
وأضاف أن الأرصاد الجوية تتوقع أن يكون يوم غد أصعب لطواقم الإطفاء من اليوم، إذ تتوقع زيادة في سرعة الرياح وارتفاعا في درجات الحرارة وإنخفاضا في نسبة الرطوبة.
ولفت الى أن طائرات إطفاء روسية عملاقة ستنضم غداً الى الطائرات الإسرائيلية والأجنبية، وبمقدورها حمل كميات ضخمة من المياه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://media.alafdal.net
 
اتصالات مع قادة دول عدة لإرسال طائرات إطفاء للتغلب على النيرات المشتعلة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ميـديا الخـير :: عــــــــ الـفـــرســــان ـــــــام :: :: قـضــــــايـا ســـــــــــــاخنــــــه ::-
انتقل الى: