البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولللاتصال بنامن نحن
(¯`'•.¸ كـنـتـــــرول الـفـــرســـان ¸.•'´¯) : تــم بفضــل الله تعـالى فتـــح مــوقع قــــ الـفـــرســان ــــوافــل ... قوافل خارجية المهندسين 2 ... انتــظروا منا كل ما هو جـديد ومتمــيز ان شــاء الله تعالى


شاطر | 
 

 الوعود الاقتصادية للمرشحين ..شعارات وبرامج وشراء اصوات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AhmeD BakeR
:: أزهــــ إدارة ــــرى ::
::  أزهــــ   إدارة   ــــرى ::


احترام قوانين المنتدى : 100%
رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 95
تاريخ التسجيل : 30/07/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: الوعود الاقتصادية للمرشحين ..شعارات وبرامج وشراء اصوات   الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 4:44 am

الوعود الاقتصادية للمرشحين ..شعارات وبرامج وشراء اصوات


تتركز حول توفير الوظائف وزيادة الرواتب


الوعود الاقتصادية تستحوذ على اهتمام الناخبين

تقرير - احمد بكر
استحوذت الوعود الاقتصادية على الدعاية الانتخابية لغالبية المرشحين لمجلس الشعب 2010 ، وتنوعت الوعود ما بين توفير فرص عمل او شقق للزواج او العمل على رفع الاجور مثلما اعلنت غالبية الاحزاب.
بينما كانت وعود وتصرفات الناخبين الاقتصادية اكثر عملية في التعامل مع الناخبين سواء في تقديم اعانات اقتصادية مثل اللحوم والارز ،فيما تكفل بعضهم بدفع المصروفات الدراسية او تقديم اعانات مباشرة للناخبين.
والغريب ان الوعود او الدعم الاقتصادى المباشر استحوذ على اهتمام الناخبين اكثر من اهتمامهم بالوعود الاقتصادية للاحزاب والمرشحين.
نجوى حلمى – مرشحة مستقلة عن دائرة مدينة نصر ومصر الجديدة – اكدت في دعايتها الانتخابية ان هدفها هو تشغيل الشباب و توفير فرص عمل لائقه ومعاش للعاطلين !
محمد نبيل عبد الله مرشح حزب الوفد عن دائرة قال : اساهم في تكاليف الزواج ومساعدة ذوى الامراض.
ووعدت سلمى مراد مرشحة حزب التجمع عن كوتة المرأة ب1200 جنيه كحد ادنى للرواتب والمعاشات وتحسين التعليم وتوفير الخبز.
وابرز سمير ابو لبدة المرشح عن دائرة الزقازيق " عمال" مشكلة الخبز في حملته ووعد بحلها ودراستها .
كما وعد محمد نصر الدين علام وزير الرى، اهالى دائرته بتخصيص 60 مليون جنيه لمواجهة الفقر والبطالة وبتغطية المصارف والترع .

برامج الاحزاب

نماذج البرامج الاقتصادية الانتخابية لعدد من المرشحين تختلف عن برامج الاحزاب ، فالحزب الوطنى الديمقراطى اعلن عن 7 تعهدات و75 التزاما تتعلق جميعها برفع مستوى معيشة المواطن البسيط خلال الخمس سنوات المقبلة، كما تعهد الحزب بخفض نسبة البطالة لثلث المعدل الحالى ، وتوفير 5 ملايين فرصة عمل، ومضاعفة أجور العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، مع تنفيذ برنامج يحقق زيادة أعلى للدرجات الأقل دخلاً، ومضاعفة دخل الفلاح وزيادة إنتاجية الفدان، ومساندة التصنيع الزراعى بهدف تلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير.
وقال محمد كمال رئيس لجنة الشباب بأمانة السياسات بالحزب الوطني ان الحزب سيخصص 600 مليون جنيه لاعداد الشباب المصرى ، فيما تراوحت وعود الوزراء ما بين توفير فرص العمل ورفع معدلات النمو وعد الدكتور يوسف بطرس غالي، وزير المالية بزيادة معدل النمو الاقتصادي ليصل إلى 7.5%..
اما برامج احزاب المعارضة نجد ان حزب الوفد قد شدد على أهمية رفع الحد الأدنى للأجور ليصل إلى ٦٠٠ جنيه شهرياً ،وربط الأجر بالانتاجية ،العمل على تخفيض البطالة واتاحه فرص للعمل، وتوفير إعانات شهرية للمعاقين وذوى لاحتياجات الخاصة.
في حين طالب الحزب الناصرى بتصحيح المسار الاقتصادي بمصر ومواجهة ارتفاع أسعار السلع الاساسية من خلال الاعتماد علي القدرة الذاتية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الزراعية الاساسية مع الرقابة المشددة من الدولة علي الاسعار، ومشاركة الكيانات الاقتصادية كل حسب إمكاناته في وضع خطة اقتصادية مركزية للدولة، وتوجيه الاستثمارات إلي مشاريع اقتصادية ذات عائد كبير ، والتركيز علي الاستثمارات الزراعية وإشراف الدولة علي البنوك في مصر لحماية الاستقلال الوطنى .
وطالب حزب التجمع الدولة ان تتحمل المسئولية المباشرة في حل مشكلة البطالة باقامة مشروعات جديدة لاستصلاح واستزراع الأراضي،‏ وإنشاء مصانع كثيفة العمالة،‏ وإلغاء نظام المعاش المبكر الذي يضيف إلي العاطلين اعدادا جديدة من القادرين فعليا علي العمل.

طماطم ولحمة


ونجد أن هناك مرشحين اخرين تعاملوا بشكل عملى فى الدعاية الانتخابية وقدموا اعانات مادية وعينة للناخبين لجذب اصواتهم .
النائب عبد الغنى الجمال المرشح عن دائرة بولاق قام اثناء ازمة اسعار الطماطم الاخيرة بطرح اطنان من الطماطم بسعر 3 جنيهات للكيلو ،وتبعه مجدى البيومى وهو مرشح عن الحزب الوطنى الديمقراطى في احدى دوائر محافظة بنى سويف والذي اقامت حملته الانتخابية اكشاكا باعت صلصة الطماطم المعلبة بجنية ونصف بدلا من ثلاثة جنيهات،ولجأ السيد سلامة- مرشح ونائب حالى في محافظة الدقهلية- الى توزيع حقائب هدايا تحتوى على زجاجات عطور !.
وقامت مرشحة الحزب الوطني عن احدى دوائر محافظة المنيا بإنزال كمية كبيرة من حديد التسليح وقامت بتوزيعها على مساجد قرى وعزب الدائرة -تحت التأسيس- في محاولة لشراء اصوات الناخبين ولضرب مرشح حزب التجمع والمعارضة.
كما استغل العديد من المرشحين حلول شهر رمضان قبيل الانتخابات بمدة وجيزة في كسب ثقة الناخبين، فقام بعضهم بتوفير " شنط رمضان" و عمل موائد رحمن ،فيما استغل اخرون عيد الاضحى في اغراضهم الانتخابية وقاموا بشراء الاصوات بكيلو لحمة ضاني .
وقد تضرر من تلك الرشاوى عدد من الناخبين ،منهم ٤ من المرشحين على مقعد "الفئات" بدائره بنى مزار، حيث اشتكوا من قيام مرشحين بالدائرة بتوزيع رشاوى انتخابية خلال انتخابات الوحدات الحزبية التى عقدت بالدائرة بعد ان قاموا بتوزيع هدايا مالية وعينية " بطاطين" على الناخبين، مما أثر بالسلب على باقى المرشحين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://media.alafdal.net
 
الوعود الاقتصادية للمرشحين ..شعارات وبرامج وشراء اصوات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ميـديا الخـير :: عــــــــ الـفـــرســــان ـــــــام :: :: قـضــــــايـا ســـــــــــــاخنــــــه ::-
انتقل الى: