البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولللاتصال بنامن نحن
(¯`'•.¸ كـنـتـــــرول الـفـــرســـان ¸.•'´¯) : تــم بفضــل الله تعـالى فتـــح مــوقع قــــ الـفـــرســان ــــوافــل ... قوافل خارجية المهندسين 2 ... انتــظروا منا كل ما هو جـديد ومتمــيز ان شــاء الله تعالى


شاطر | 
 

 ...قضايا ساخنة ... الانتخابات موسم ازدهار البلطجية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الباحث عن الحق
:: أزهــــ عضـو ــــرى ::
::  أزهــــ   عضـو  ــــرى ::


احترام قوانين المنتدى : 100%
رقم العضوية : 13
عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 06/08/2010
الموقع : azharyonlion

مُساهمةموضوع: ...قضايا ساخنة ... الانتخابات موسم ازدهار البلطجية    السبت نوفمبر 20, 2010 2:31 pm

فتوات تحت الطلب لمن يدفع أكثر :

الانتخابات .. موسم ازدهار البلطجية




ازدهار نشاط البلطجية بموسم الانتخابات



تقرير : شبكة ازهرى
"أى خناقة وكله بثمنه " .. شعار يرفعه بلطجية من نوع خاص ينشطون فى موسم الانتخابات ، أغلبهم من المسجلين خطر الذين تنافسهم الآن بلطجيات من المسجلات بدفاتر مباحث الآداب والمحترفات فى عالم الجرائم .
وقد برزهؤلاء البلطجية الذين يستعين بهم المرشحون في بعض الدوائر الانتخابية لحمايتهم ومحاربة منافسيهم خلال انتخابات مجلس الشعب عام 2000 ،وتزايدت أعدادهم وتنوعت تخصصاتهم بالدورة البرلمانية السابقة.

وبالقطع يختلف البلطجية عن الحراس "المودرن"،*** فغالبيتهم من خريجى "صالات الجيم " المتعلمين ،ويستخدمهم بعض المرشحين خاصة رجال الاعمال كنوع من باب الوجاهة و"البرستيج"،‬ ويطلقون عليهم "البودي جارد" .
ولذا يرفض كثيرون منهم استخدام العنف مكتفيين بحراسة المرشح مقابل مبلغ يتراوح بين 500‬ و2000‬جنيه*** يومياً،وبعضهم يتقاضى راتبه بالدولار.

معـــارك الانتخــابات






أما بلطجية الانتخابات من محترفى العنف ،فتبدأ أعمالهم من تمزيق لافتات المرشحين المنافسين وإفساد مؤتمراتهم الانتخابية باثارة القلق ومقاطعة المنافس أثناء إلقاء كلمته أو احراجه بأسئلة يعدها منافسه لتشويه صورته أمام أبناء دائرته.
*** وأحياناً يمتد دورهم الى التعدي على المرشح الآخر بالضرب أوالتطاول على أنصاره بعد افتعال مشاجرات تنتهي بافساد المؤتمر الانتخابي.
وتتفاوت أسعار عمليات البلطجة من منطقة لأخرى،ومن مرشح لآخر وحسب سخونة المعركة بالدائرة وطريقة الاتفاق مع فريق البلطجية.. فعلى سبيل المثال اذا كان الاتفاق بنظام القطعة لحماية المؤتمر الانتخابي ، يحصل البلطجى على حوالى 3 آلاف جنيه ،ويوزع نحو 150 جنيهاً على معاونيه الصبيان ،وقد تصل تكلفة تأمين المؤتمر 20 ألف جنيه.

وإن تم الاتفاق بالجملة لحماية المرشح طوال فترة الدعاية الانتخابية يصل الأجر 30 ألف جنيه ببعض المناطق . وعند نجاح المرشح يكافىء البلطجية بما لا يقل عن 20 ألف جنيه بالاضافة إلي حقه فى التوصيات والخدمات.
ويتوقف المبلغ الذي يحصل عليه البلطجي على ما يمتلكه من سمات وقدرات كمسجل خطر أو صاحب سوابق أوخبرة وجرأته بالمعارك ،حسب ما ذكره بلطجي اسمه الحركي الشهير "كهربا"الذى قضى 5أعوام بالسجن لارتكابه جريمة قتل بمشاجرة.
ويصف "كهربا" موسم الانتخابات بيوم العيد، لأن المقابل المادي يرتفع لأقصى حد،فالتسعيرة ليلة الانتخابات تبدأ من 200 جنيه للسب أو "الشنكلة "، والضرب بالرأس"روسية " ب400 جنيه، بينما يبدأ ثمن الضرب بدون عاهة من 500 جنيه، ويصل سعر الاعتداء بالضرب المبرح بآلة حادة 10 آلاف جنيه.
أما أجر التشويه بمياه النار ، فيبلغ 12 ألف جنيه ، فى حين يرتفع ثمن ضرب بلطجية المرشح الى 25 ألف جنيه .

بلطجــة نســـائيـة
ولا تقتصرأعمال البلطجة على الرجال بل دخلت "الفتونة الحريمي" الانتخابات خاصة مع اشتعال
المنافسات النسائية بدوائر"الكوتة "،أمثال :“كيداهم” و”مهبولة” و”سكسكة” و”مجانص” ، وغيرها من أسماء حركية اتخذتها بعض الخارجات عن القانون للشهرة.





وتتولى البلطجيات التحرش بالنساء اللاتي يصوتن للمرشح المنافس مقابل مبلغ*** ‬تتفق عليه مع مقاول*** ‬الانفار*** ‬الخاص بالمرشح ،‬ ولكل منهن سعرها حسب امكانياتها البدنية والصوتية. ولايزيد سعر البلطجية*** ‬المسجلة خطر*** ‬علي ***500‬جنيه يومياً ولايقل عن ***100‬جنيه إذا كانت مهمتها بلطجة عادية ***.

‬ بينما تتفاوت أسعار الخناقات "الحريمى" من "ردح سادة" ب800 جنيه ،يليه "ردح وقلة أدب "ب1600 جنيه ، ثم فضيحة بجلاجل ب 3000 جنيه .
‬ومن أشهر البلطجيات اللاتي رصدت أسماءهن*** المستعارة تقارير ‬منظمات المجتمع المدني التي أعقبت انتخابات ***سابقة "ن لوكس وشر الطريق ونفتالين بليه وأم شرشر وكيداهم وسكسكة" ***.‬

ومن أبرزهن (أ.ع)التى تتمتع بوجه طفولى برىء رغم شراستها ولديها استعداد لحماية المرشح أو المرشحة التى تدفع أكثر ،وأحيانا يدفع لها الخصوم حتى يتقوا شرها ،فلا تتعرض لمؤتمراتهم أوللدعاية الخاصة بهم.
وهذه السيدة تعمل مع رجل أعمال منذ انتخابات 2005،وتحدد طبيعة وعدد من تستعين بهن من "زميلات المهنة" وفق ما يطلبه المرشح ، مع إمكانية الاستعانة برجال عند اللزوم .ومن مهامها أن تحمي لافتات وصور ومؤتمرات المرشح ،فلا يستطيع أحد الاقتراب منها، وربما تحتاجها مرشحات "الكوتة" فى المشاجرات النسائية .
وتتراوح أجرتها بين 200 و600 جنيه بالمهمة الواحدة والدفع مقدماً..أما "الحلاوة" فتكون بعد التنفيذ وفوزالمرشح بمقعد تحت القبة ، فى حين يصل راتبها 1000 جنيه في اليوم حسب انجازاتها .




مــراكـــز الفتــــوات


وتشتهربعض المناطق بتجمع "فتوات الانتخابات" ،مثل منشآة ناصروشبرا ومدينة نصر بالقاهرة وصفط اللبن وبولاق وإمبابة بالجيزة.


ومن باب التمويه، يلجأ بعض المتنافسين لاستئجار بلطجية من مناطق غير دوائرهم الانتخابية حتى يبدو الأمر بعيداً عنهم،مثلما حدث عندما استأجر محامي شهير ، معروف بعصبيته وقضاياه المتعددة ، بلطجية من صفط اللبن لمواجهة بلطجية خصمه بإحدى محافظات الوجه البحري، وبالفعل تطورت المعركة الى ضبط أسلحة نارية وبيضاء بحوزتهم .
ومن أبرز بلطجية الانتخابات بمنطقة الهرم "م .ع" وشقيقه " أ. ع" اللذين يسيطران على المنطقة من فيصل إلي شارع الثلاثيني بالعمرانية يليهم "و.ش" الزعيم الذي يمكنه ادارة أكثر من حملة انتخابية لعدة مرشحين بدوائر مختلفة من خلف القضبان من خلال تعليماته لتلامذته .

وفي دائرة حدائق القبة يتوافر عدد من أشهر البلطجية بالقاهرة ، فهناك "ص استريو وأ .ح " ،ويحصلون على أعلي سعر ببورصة بلطجة الانتخابات حيث يقبضون 50 ألف جنيه مع بداية الموسم و المبلغ نفسه مع نهايته بدخول المرشح البرلمان. ‬بينما تنتشر البلطجة النسائية*** بالمناطق الشعبية بالقاهرة والاسكندرية وبورسعيد ومدن الوجه البحري أكثرمن الوجه القبلي*** ‬نظراً للقبلية السائدة به .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
...قضايا ساخنة ... الانتخابات موسم ازدهار البلطجية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ميـديا الخـير :: عــــــــ الـفـــرســــان ـــــــام :: ::حــــــــــــــوارات هــــــــــادفــة ::-
انتقل الى: